بغداد - الاتجاه

تفقد وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنكين ريكاني، وأمين بغداد عمار موسى كاظم، مراحل إنجاز مشاريع فك الاختناقات المرورية، فيما أكد أمين بغداد أن مجسر تقاطع الفنون الجميلة سيتم إنجازه كأول مشروع ضمن حزمة فك الاختناقات. 

وذكر بيان للأمانة، أن "أمين بغداد عمار موسى كاظم، تفقد اليوم برفقة وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة بنكين ريكاني، مراحل إنجاز مشاريع فك الاختناقات المرورية ضمن الحزمة الأولى التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء في العاصمة بغداد".

وأكد أمين بغداد وفقاً للبيان أن "أمانة بغداد تعمل كفريق واحد مع وزارة الإعمار والإسكان، وهناك 19 مشروعاً لفك الاختناقات المرورية ضمن الحزمة الأولى التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء تم دمج بعضها، وأصبحت 16 مشروعاً"، مبيناً أن "بغداد تشهد عملاً متواصلاً لإنجاز تلك المشاريع وإدخالها الخدمة بأقرب وقت ممكن لخدمة المدينة".

واطلع أمين بغداد على "مشاريع مجسر تقاطع قرطبة ومجسر تقاطع معسكر الرشيد ومجسرات القناة والرستمية وتقاطع العبور ومجسر تقاطع الفنون الجميلة".

وأشار الى أن "مجسر تقاطع الفنون الجميلة سيتم إنجازه كأول مشروع ضمن الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية"، مؤكداً أن "العام 2024 سيكون عام إنجاز هذه المشاريع ومعالجة الزخم المروري في تلك التقاطعات المهمة في ظل دعم الحكومة برئاسة رئيس مجلس الوزراء ومتابعته الشخصية لهذه المشاريع من أجل إنجازها خدمة للعاصمة بغداد".