الاتجاه - متابعة

كشف النائب عن محافظة البصرة علي مشكور، اليوم الثلاثاء، الأسباب التي تدفع حكومة تصريف الاعمال منع شركات تقدم الخدمات لأبناء البصرة مقابل الاستعانة بشركات وهمية وغير كفوءة، فيما أكد أن المحافظة تعاني اهمال متعمد من قبل الحكومة المركزية.

وقال مشكور في تصريح صحفي ، إن "الهدف الأساس وراء الغاء عقود الشركات الأجنبية التي قد تخدم أبناء البصرة كالشركة الصينية المختصة في تحلية المياه وتوفير الطاقة الكهربائية لا يتعلق فقط بحالات الفاسد التي أصبحت بشكل واضح للعيان".

وأضاف أن "السبب الرئيس يتمثل بمدارة الخواطر للشركات الأجنبية من قبل حكومة تصريف الاعمال بضغط من بعض الجهات السياسية"، مبينا أن "هذه الشركات لا تقدم أي خدمة للشعب العراقي وخاصة المجتمع البصري".

وأوضح أن "محافظة البصرة تعاني منذ سنوات عديدة من مشاكل أبرزها تحلية المياه وقلة الطاقة الكهربائية، الا أن إجراءات الحكومة الحالية كان تكون متعمدة في عدم التوصل الى حلول جذرية".

وبين أن "هذا التعمد اتضح من خلال تصريح رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي حول الغاء التعاقد مع الشركة الصينية، لمدارة بعض الشركات الأجنبية".

وتابع ، "أصبحنا على يقين تام أن هناك تعمداً لمنع أبناء البصرة من التمتع بمياه صالحة للشرب للاستخدام البشري أو طاقة كهربائية تفيض عن الحاجة".

وتعاني محافظة البصرة من أزمات متكررة، على الرغم من أنها تمول الحكومة المركزية بنسب مالية قد تتعدى ميزانيات محافظات عديدة.

MY