الاتجاه - متابعة

أعلن رئيس هيئة استثمار بابل، الأربعاء، أن قيمة المشاريع الاستثمارية التي ستنفذ تصل لأكثر من نصف مليار دولار، مشيرا إلى أن تلك المشاريع ستوفر 6000 فرصة عمل.

وقال رئيس الهيئة محمد جاسم زكم في بيان ، إن “الهيئة منحت العديد من الإجازات الاستثمارية في القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية، وهذه الإجازات وفرت آلاف فرص العمل للخريجين، لا سيما بعد تشكيل المجلس الإداري في هيئة الاستثمار، إذ كان تركيزنا على القطاع الصناعي بشكل كبير”.

وأضاف ، أن “الهيئة منحت رخصة استثمارية لأكبر معمل لإنتاج الزيوت، وهو المشروع الأضخم من نوعه في العراق، ويكاد يكون الأكبر في الشرق الأوسط، بقيمة 250 مليار دينار عراقي، وهذا المشروع سيوفر آلاف فرص العمل، ونسبة إنجازه وصلت لـ 30 % وكذلك منحنا رخصة لإنشاء معمل الشعرية وهو المعمل الأول من نوعه في العراق بقيمة تصل لأكثر من 30 مليون دولار”.

وتابع أن “الهيئة راعت احتياج المواطنين لقطاع السكن، لهذا منحنا رخصة استثمارية لأربعة مشاريع، إذ إن عدد الوحدات السكنية لهذه المشاريع تصل لـ 1000 وحدة سكنية، ونحن ماضون بمنح الرخص وتسهيل وتذليل كل العقبات”، مبينا أن “أبواب الهيئة مفتوحة لكل المستثمرين المحليين والأجانب وبما يتلاءم مع مصلحة المحافظة”.

MY