الاتجاه - بغداد

تمكنت ملاكات دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، اليوم الإثنين، من تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق مدير مديرية تنفيذ سدة الكوت؛ على خلفية اختلاس (65) مليون دينار من المديرية.

وذكرت دائرة التحقيقات بالهيأة في بيان، أن "فريق من مكتب تحقيق الهيأة في واسط، بالتعاون والتنسيق مع جهات إنفاذ القانون، تمكن من تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق مدير مديرية تنفيذ سدة الكوت؛ على خلفية اختلاس مبالغ رسوم وحوافز بيع عقار في المديريَّة".

وأردفت الدائرة أن "تفاصيل القضية تشير الى  استلام أمينة الصندوق في مديرية تنفيذ سدة الكوت مبلغ (65) مليون دينار في نهاية الدوام الرسمي من صاحب عقار بموجب وصل رسمي، فيما ادعت نسيان إيداع المبلغ في مصرف الرافدين، وبعد ضبطها وإيداعها في التوقيف أدلت باعترافات صدر على إثرها قرار قضائي بالقبض على مدير المديرية.

ونوهت بـ"تنظيم محضر أصولي بالعملية المنفذة وفق أحكام المادة (315) من قانون العقوبات؛ وبعد عرض المحضر بصحبة المتهم؛ قرر قاضي التحقيق المختص توقيفه على ذمة التحقيق".

وكانت الهيئة أعلنت في السادس والعشرين من الشهر الجاري تمكن ملاكاتها من ضبط أمينة صندوق أقدمت على اختلاس مبالغ رسوم وحوافز بيع عقار في مديريَّة تنفيذ سدة الكوت بمحافظة واسط.