الاتجاه - بغداد

أعلنت هيأة الأنواء الجوية، اليوم الاثنين، عن حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيأة، أن "غداً الثلاثاء، سيكون الطقس في المنطقتين الشمالية والوسطى صحواً مع بعض الغيوم، وصحواً الى غائم جزئي مع زخات مطر متفرقة ليلاً في المنطقة الجنوبية،  ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق في المنطقتين الشمالية والوسطى، وستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية".

وأضاف، أما "يوم الأربعاء،  فسيكون الطقس صحواً في المنطقة الوسطى، وصحواً وأحياناً  يكون غائماً جزئياً في المنطقة الشمالية، وصحواً وأحياناً غائماً جزئياً في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وستنخفض درجات الحرارة قليلاً في المنطقة الشمالية".

وأشار إلى، أن "الخميس القادم، سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى، وغائماً جزئياً الى غائم في المنطقة الشمالية، وصحواً في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

وأوضح، أما "الحالة الجوية المتوقعة ليوم الجمعة القادم، فسيكون الطقس في المنطقة الوسطى صحواً إلى غائم جزئي وفرصة لزخات مطر خفيفة في أقسامها الغربية،  وفي المنطقة الشمالية فالطقس سيكون غائماً مع أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة تكون رعدية أحياناً، أما طقس المنطقة الجنوبية فسيكون صحواً الى غائم جزئي وفرصة لزخات مطر خفيفة، ودرجات الحرارة  ستكون مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".