بغداد – الاتجاه 

عزّى المرصد العراقي للحريات الصحفية، السبت، قناة "الاتجاه" بوفاة الفقيدين رئيس قسم المذيعين عباس حميد، ورئيس قسم المراسلين علي مطير.

وجاء في بيان للمرصد، "ينعى المرصد العراقي للحريات الصحفية الزميلين المذيع الرائد عباس حميد، وكبير المراسلين في قناة الاتجاه علي مطير الحاصل على جائزة الشجاعة الصحفية".

وأضاف البيان، أن "حميد ومطير أصيبا بفيروس كورونا اللعين ما أدى الى مضاعفات تسببت بوفاتهما الفجيعة، وكان الرائد عباس حميد من أكفأ مذيعي الأخبار في التلفزيون العراقي، ومنذ ثمانينيات القرن الماضي، وتخرج على يديه العديد من المذيعين الشباب، ومقدمي البرامج المبدعين".

ونعت قناة الاتجاه الفضائية، في وقت سابق من اليوم السبت، فقيديها رئيس قسم المذيعين عباس حميد، ورئيس قسم المراسلين علي مطير، اللذين وافتهما المنية اليوم السبت، جراء إصابتهما بفيروس كورونا.

وأصيب الزميل عباس حميد، المذيع العراقي الرائد، منذ نحو أسبوع، في الوقت الذي كان فيه الزميل علي مطير يكافح حالته الصحية المتدهورة لمدة 45 يوما، قبل أن يرتقيا إلى جوار ربهما اليوم السبت.

وتسببت وفاة الزميلين العزيزين، بصدمة كبيرة في الوسط الإعلامي العراقي، حيث انهالت التعازي من الإعلاميين والصحفيين والمثقفين الذين أخذوا يستذكرون دورهما، في المجال الإعلامي لاسيما الأستاذ المخضرم عباس حميد الذي خرّج العديد من المذيعين طوال سنوات عمله في قناة الاتجاه الفضائية.

فيما أخذ زملاء الراحل علي مطير يستذكرون ملاحمه في المعارك ضد داعش الإرهابي، عندما كان في مقدمة الجبهات يُغطي معارك القوات الأمنية والحشد الشعبي وفصائل المقاومة الإسلامية ضد الإرهابيين.