بغدد - الاتجاه

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الخميس، تشكيل لجنة مشتركة من الأجهزة الأمنية العاملة في المنافذ البحرية للكشف على الحاويات المشتبه بها.

وذكر بيان للهيأة، أن "رئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر عدنان الوائلي، أجرى جولة تفقدية للطريق الرئيس الرابط بين موانئ أم قصر والشارع العام".

وأوضح، أن "الجولة الميدانية، تضمنت الانتقال إلى ساحة الترحيب الكبرى والاستماع إلى شرح مفصل من كادر الشركة المتعاقدة مع الشركة العامة لموانئ العراق"، مبيناً، أن "الإجراءات والأعمال المنجزة متطورة جداً وعلى مستوى عالٍ من المهنية التي تخدم عمل كافة الدوائر العاملة ومرتبة بانسيابية مدروسة وأجهزة متطورة من موازين جسرية وسونارات مع تجهيز مكاتب كاملة لمديرات الموانئ والمنافذ والمراكز الجمركية والضريبية".

وأضاف، أن "هذه الإجراءات المشددة، تأتي كخطورة رقابية مهمة لمنع مرور أي مادة غير مذكورة في التصاريح وتلازمها كذلك إجراءات تدقيق الكتروني للوثائق"، لافتاً إلى "تشكيل لجنة مشتركة من الأجهزة الأمنية العاملة في المنافذ البحرية ومديريات المنافذ للكشف على الحاويات المشتبه بها من خلال ادخالها عبر جهاز سونار حديث وعالي الدقة من أجل احكام السيطرة ومنع عمليات التهريب".

وأشار الوائلي، "بالعاملين وحثهم الى بذل جهود مثابرة واستثنائية للارتقاء بالعمل كما اثنى على جهود الشركة العامة لموانىء العراق لدعمهم وانجازهم الكبير في ضمان انسيابية العمل وفق اسس متطورة".