متابعة - الاتجاه

أصدرت وزارة التربية ،اليوم الثلاثاء، أوامر تثبيت أكثر من 110 آلاف محاضر في ثماني مديريات، بوقت أكدت أنَّ غداً الأربعاء آخر موعد لإكمال إجراءات التعيين.

 وقال الوكيل الإداري بالوزارة الدكتور فلاح القيسي للصحيفة الرسمية: إنه «تم إصدار الأوامر الإدارية لتثبيت المحاضرين على الملاك الدائم ضمن مديريات تربية النجف الأشرف وكركوك والقادسية والرصافة الثالثة والبصرة والأنبار والمثنى ونينوى ويتجاوز عدد الذين تم تثبيتهم على الملاك الدائم من المحاضرين لغاية الأن 110 آلاف و987 محاضراً موزعين بين مديريات تربية المحافظات أعلاه».

 وأشار إلى أنَّ» باقي الأوامر الإدارية الخاصة بتثبيت المحاضرين للمديريات في بغداد والمحافظات الآخرى ستصدر تباعاً بعد استكمال الإجراءات الفنية والإدارية الخاصة بها»، كاشفاً عن «منح المديريات المتبقية لغاية غد الأربعاء من أجل الإسراع بإكمال الإجراءات الإدارية وإصدار أوامر التثبيت».

 وبين أنه «سيتم احتساب مباشراتهم اعتباراً من  الأول من كانون الثاني للعام الحالي، لضمان حقوقهم في التعيين وحصولهم على جميع الامتيازات الخاصة بالتثبيت لكونهم صبروا وقدموا خدمة التعليم لسنوات بدون مقابل».  

وكيل الوزارة للشؤون الإدارية أشار إلى أنَّ الوزارة ستساند هذه الشريحة من المحاضرين خلال مسيرتهم التربوية بهدف الاستفادة من خبراتهم في المؤسسات التربوية.