الاتجاه - متابعة 

يستعد الجهاز التنفيذي للهيئة العليا لمحو الأمية التابع لـوزارة التربية، تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد للتعليم النظامي 2023 ـ ،2024 لإطلاق الدفعة الـ 12 من محو الأمية . 

وقال مدير قسم العلاقات والإعـلام والمتحدث الرسمي باسم الجهاز رياض فوزي المعيني في تصريح صحفي، إنه "يجري الإعــداد حاليا لإطـلاق الدفعة الثانية عشرة للدارسين ضمن مراكز محو الأمية، بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد 2023 ــ ،2024 مبينا أن الجهاز أكمل جميع استعداداته الخاصة بالمراكز، من ملاكات ومستلزمات دراسية، لاسيما أنها تتضمن دارسين للتعليم المسرع أيضا لمرحلتي الخامس والسادس الابتدائي ". 

وكشف، عن "تشكيل فرق ميدانية في بغداد والمحافظات وتحديدا في مناطق القرى والأرياف والمناطق النائية، تعمل على توعية المجتمع بضرورة التسجيل في المراكز المذكورة للقضاء على الأمية، لما لها من آثار سلبية تؤثر في الفرد ومستقبله ".

ويسعى الجهاز، "لاستقطاب جميع الأميين إلـى مراكز الدراسة، مبينا أن العام 2023 ــ 2024 سيكون أفضل من الأعوام الدراسية الماضية على مستوى الجهاز التنفيذي لمحو الأمية، بعد تخصيص أمـوال خاصة به في الموازنة الاتحادية للعام الحالي، مؤكدا في الوقت نفسه استعداد المراكز لاستقبال الدارسين واكتفاءها بأعداد الملاكات التربوية، خاصة بعد إصـدار أوامـر المعينين الجدد من المحاضرين ومحاضري عقود 2020 ".