الاتجاه _ متابعة 

قالت رئيسة قسم الثقة والسلامة في شركة "تويتر"، إيلا إيروين، إنها استقالت من شركة التواصل الاجتماعي، التي واجهت انتقادات بسبب تراخي الحماية ضد المحتوى الضار منذ أن استحوذ عليها الملياردير  إيلون ماسك في تشرين الأول/ أكتوبر.

وكان رجل الأعمال الأميركي وأغنى رجل في العالم أعلن، في نيسان/ أبريل عام 2022، أنّه رصد 46.5 مليار دولار لشراء تطبيق "تويتر"، وأنه يتفاوض على صفقة للاستحواذ على الشركة.

وبحسب وكالة رويترز فقد تولت إيروين، التي انضمت إلى تويتر في حزيران / يونيو 2022، بمنصب رئيس فريق الثقة والسلامة في تشرين الثاني/ نوفمبر عندما استقال الرئيس السابق يوئيل روث. وأشرفت على اعتدال المحتوى.

ورفضت إيروين المزيد من التعليقات ولم يرد ماسك على الفور على طلب للتعليق.

ويأتي رحيل إيروين في الوقت الذي تكافح فيه المنصة للاحتفاظ بالمعلنين، حيث تحذر العلامات التجارية من الظهور بجانب المحتوى غير المناسب.

وتولّى ماسك إدارة "تويتر" في 27 أكتوبر/ تشرين الأول، وأثار الجدل في أكثر من مرة، وأقال نصف موظفيه، وأعاد إدخال الشخصيات اليمينية المتطرفة إلى المنصة، وحظر الصحافيين، وحاول فرض رسوم على خدمات كانت مجانية في السابق.

وفي 1 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي قام مؤسس "سبيس إكس" و"تسلا" إيلون ماسك بحلّ مجلس إدارة  شركة "تويتر"  بعد استحواذه عليها في 27 تشرين الأول/ أكتوبر، وأصبح المدير الوحيد لها.