الاتجاه - متابعة 

شدد ائتلاف دولة القانون، اليوم الأربعاء، على ضرورة اجراء انتخابات مجالس المحافظات في موعدها المحدد، فيما بين أهمية حسم هذا الملف قبل نهاية العام الحالي.

وقال القيادي بالائتلاف حيدر اللامي في تصريح صحفي، إن "انتخابات مجالس المحافظات من المهم إجرائها بالتوقيت الزمني المحدد لها من قبل مفوضية الانتخابات والاستعداد لها من قبل الكتل والأحزاب السياسية".

وأضاف أن "الحكومة التي انبثقت من خلال الاطار التنسيقي وائتلاف إدارة الدولة تعتبر ملف الانتخابات المحلية من ضمن أولوياتها وأكدت ضرورة حسم هذا الملف قبل نهاية العام الحالي".

وأوضح أن "الانتخابات المحلية تأخرت لسنوات عديدة، أدت الى انتشار الفساد بالمحافظات ووجود أخطاء كبيرة لدى المحافظين، والذين يكون بعضهم غير مؤهلين وغير قادرين على تلبية طلبات المجتمع العراقي خاصة الجنوبي".

وبين ان "الانتخابات تتيح فرصة جديدة لما حصل من مخالفة الدستور في البرلمان السابق نتيجة الغاء مجالس المحافظات، والتي تمثل الرقابة الحقيقية على عمل إداء المحافظ واحتياجات المحافظة".

وكان مجلس النواب العراقي قد صوت على تحديد تشرين الثاني موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات بعد أكثر من 10 سنوات منذ إجرائها آخر مرة.