الاتجاه - متابعة

اكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري ، اليوم الثلاثاء ، على ضرورة انسحاب القوات القتالية الاجنبية من العراق ، مشددا على تسليم قاعدتي حرير وعين الاسد للقوات العراقية. 

وذكر العامري في بيان ، "بمناسبة اقتراب الموعد النهائي لخروج القوات الأجنبية من العراق في ٣١ /١٢ /٢٠٢١ نؤكد على ضرورة انسحاب القوات القتالية الاجنبية ( بكافة صنوفها ) من العراق في حلول ٣١ /١٢ /٢٠٢١ ولا نقبل بأي وجود قتالي تحت أي مسمى كان وتحت أية ذريعة كانت".

واضاف "يجب تسليم كافة القواعد أو الأجنحة من القواعد العراقية التي تشغلها القوات الأجنبية بعد ٣١ /١٢ /٢٠٢١  إلى الجيش العراقي أو الأجهزة الأمنية ، خصوصاً قاعدتي حرير وعين الأسد".

واوضح "أية حاجة لوجود المستشارين أو المدربين أو الفنيين يجب أن تقدر الحاجة من قبل القيادات العسكرية العليا بشكل دقيق (( الأعداد والاختصاصات ومكان الاحتياج لكل صنف من الصنوف )) مع بيان الأسباب بشكل واضح ، على أن يكون ذلك وفق توافق مكتوب بين الحكومة العراقية والأمريكية ووفقا للقوانين العراقية النافذة".

ولفت الى ان "دخول وخروج جميع المستشارين والفنيين والمدربين وفق القوانين التي تضمن احترام سيادة البلد " ، مؤكدا على "تحقيق السيادة الكاملة على الأجواء العراقية".

MY