الاتجاه - متابعة

أكد النائب السابق عن تيار الحكمة محمد اللكاش ، اليوم الخميس، أن “الجيوش الالكترونية وقنوات الفتنة وأصوات النشاز تتحزم لرفض استقبال زوار الزيارات المليونية الأممية للعتبات المقدسة في العراق”، فيما شدد على الحكومة ضرورة فتح الحدود البرية للزوار الأجانب وتسهيل عملية مرورهم.

وقال اللكاش في تصريح صحفي، إن “الحكومة الحالية متجاهلة بصورة كبيرة زيارة النصف من شهر شعبان المعظم والتي تعتبر من اكبر التجمعات المليونية في العالم بعد زيارة الأربعين والتي تنظم نفسها بنفسها”، مبينا أن ” الحكومة كان اولى بها ومنذ أشهر أن تنسق مع الدول لتحديد أعداد الزائرين الراغبين بأداء مراسيم الزيارة بعد ثبوت خلوهم من إصابات كورونا”.

وأعرب عن “امتعاضه من الإجراءات الحكومية وغلق الحدود البرية بوجه الزائرين الأجانب لزيارة الشعبان الأممية واختصارها على المنافذ الجوية دون وجود حلول عملية واضحة لتسهيل أمرهم وفق توجيهات منظمة الصحية العالمية”.

وأوضح النائب عن تيار الحكمة أنه “عندما يتعلق الأمر باتباع أهل البيت الكل يتحزم ومن ضمنهم أصوات النشاز والمرتزقة وآلاف الجيوش الالكترونية وقنوات الفتنة والتي ترفض استقبال زوار الحسين (عليه السلام)  بحجة كورونا وحجج واهية أخرى”.

وطالب الحكومة بـ”ضرورة تدارك الوضع وفتح الحدود البرية أمام الزوار الأجانب وتسهيل عملية مرورهم إلى العتبات المقدسة وإحياء الشعائر الدينية”.

MY