بغداد – الاتجاه

أبدى الإطار الشيعي، الاثنين، رفضه لـ"أساليب الترهيب والتهديد" التي تعرض لها نواب مستقلون لم يحضروا جلسة مجلس النواب أمس الأول السبت، مطالباً الحكومة والأجهزة الأمنية بـ"توفير الحماية للنواب المستقلين"، فيما أشار إلى أن أسلوب "إلصاق تهمة العمالة بالوطنيين الأحرار الذين لا يخضعون لإغراء ولا تهديد هو أسلوب غير حضاري ولا أخلاقي".

وقال الإطار في بيان، إنه يرفض "أساليب الترهيب والتهديد التي وجهتها منصات إعلامية معروفة ومجهولة الانتماء السياسي إلى النواب المستقلين الذي اتخذوا قرارهم السياسي بعدم حضور جلسة يوم السبت الماضية".

وأكد الإطار على "ضرورة إدانة هذه الأساليب من قبل جميع القوى والفعاليات والشخصيات السياسية والمجتمعية، وأن هذه الأفعال هي مصادرة لحرية التعبير عن الرأي وهي مخالفة قانونية يعاقب من يقوم بها وفق القانون العراقي".

وأضاف، أن "هذه الأساليب الرخيصة باتت مكشوفة ولن تؤثر في معنويات وإرادة أعضاء مجلس النواب، الذين يملكون كامل الإرادة والحق بأن يعبروا عن رأيهم ويتخذون قراراتهم بعيداً عن التهديدات والإغراءات".

وأشار إلى أن "أسلوب إلصاق تهمة العمالة بالوطنيين الأحرار الذين لا يخضعون لإغراء ولا تهديد هو أسلوب غير حضاري ولا أخلاقي".

وطالب الإطار الشيعي، الحكومة والأجهزة الأمنية بـ"توفير الحماية للنواب المستقلين".