الاتجاه - متابعة

اتهم النائب السابق عن تحالف الفتح فاضل جابر، اليوم الاثنين، حكومة مصطفى الكاظمي المنتهية ولايتها بتسويف قرار إخراج القوات الأجنبية من العراق رغم توعدها بتنفيذ قرار البرلمان السابق، مطالبا البرلمان الحالي بضرورة إخراج قوات الاحتلال الأمريكي من البلاد.

وقال جابر في تصريح صحفي ، إن “قرار البرلمان السابق والذي نص على إخراج قوات الاحتلال الأجنبي كافة من البلاد نهاية العام الماضي لم تنفذه حكومة الكاظمي، رغم توعدها أمام الشعب العراقي بتنفيذ القرار”، مؤكدا أن “حكومة تصريف الأعمال حاولت تسويف الأمر من خلال حجج واهية”.

وأضاف، أن “تواجد القوات القتالية للولايات المتحدة الأمريكية داخل العراق يمثل خرقا كبيرا لسيادة البلد”، لافتا إلى أن “ألأجندات ألأمريكية والدولية المتواجدة على الأراضي العراقية تحاول تحقيق مصالحها الشخصية من خلال التدخل في تشكيل الحكومة الجديدة”.

وطالب البرلمان الحالي بـ”ضرورة ايجاد إجراءات سريعة لإخراج جميع القوات الأمريكية من العراق، والتي تكتسح اراضي البلد بدون موافقة شعبه”.

وأوضح النائب السابق عن تحالف الفتح أن “الشعب العراقي يعول كثيرا على القوى الوطنية والأحزاب السياسية المتواجدة داخل قبة البرلمان لتنفيذ قرار إخراج القوات الأجنبية من البلاد”.

MY