الاتجاه - متابعة

حمل الخبير والمحلل السياسي إبراهيم السراج ، اليوم الأحد، التحالف الثلاثي مسؤولية الانسداد السياسي ، وفيما عزا ذلك الى رفضه لمبادرات الإطار التنسيقي ، مؤكدا أن حكومة مصطفى الكاظمي المنتهية ولايته مستفيدة من تعطيل العملية السياسية خدمة لمصالحها الخاصة.

وقال السراج في تصريح صحفي إن “الانسداد الحاصل داخل العملية السياسية يتحمله التحالف الثلاثي، باعتبار أن الإطار التنسيقي والقوى المتحالفة معه لا تزال تطلق المبادرات الوطنية والايجابية والتي تخلو من الشروط او خطوط حمراء ويرحب بكل ما يحاول الانضمام إلى توافقه السياسي بشرطه وشروطه”.

وأضاف، أن “اللاعب الخارجي يسعى ويضغط من خلال تعامله مع الجهات والكتل السياسية الداخلية التي تموله وتدعمه لأجل إبقاء على حالة الانسداد السياسي والفوضى السياسية ومرحلة الفراغ الدستوري”.

وأوضح أن “الجهة المستفيدة من تعطيل العملية السياسية وإثارة الفوضى والأزمات هي حكومة الكاظمي المنتهية ولايتها”، مبينا أن “الحكومة تحاول القيام بالمشاريع المشبوهة بسبب عدم وجود السقف القانوني الرادع لهذه الحكومة والمقيد لأنشطة والاتفاقيات التي تقوم بها”.

وكان النائب عن تحالف الفتح رفيق الصالحي قد أكد أن بعض الكتل السياسية ترغب باستمرار حالة الانسداد السياسي لكونها مستفيدة منه لتحقيق أهداف وغايات ، داعيا القوى السياسية للتفاعل مع مبادرة الإطار التنسيقي لقطع الطريق امام تلك الغايات التي تخدم مصالحها الخاصة كذلك إيقاف حكومة تصريف الاعمال من التجاوز على الصلاحيات .

MY