الاتجاه/ بغداد

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم السبت، خلال لقائه رئيس حكومة  تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي، ان العراق يمتلك موارد كبيرة ويمكن له استثمارها بشكل جيد.

وذكر مكتب الكاظمي في بيان حصلت عليه "الاتجاه"، انه "التقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي اليوم برئيس الولايات المتحدة الأمريكية جوزيف بايدن في جدة بالمملكة العربية السعودية، في لقاء ثنائي جمعهما، على هامش القمة التي جمعت الولايات المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي، والعراق، ومصر، والأردن. 

وأضاف انه خلال اللقاء أكدا على التزامهما المتبادل بالشراكة الثنائية القوية بين العراق والولايات المتحدة، وفقاً لاتفاق الإطار الاستراتيجي، وعزمهما على المضي بالتنسيق الأمني؛ لضمان عدم عودة داعش من جديد".

وتابع انه "بحث الكاظمي مع الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن عدداً من القضايا الإقليمية، واتفقا على أن العلاقة بين العراق والولايات المتحدة تستند إلى المصالح المشتركة، وتعزيز سيادة العراق، وسلامة أراضيه، وأمنه، واستقراره، والالتزام بتقوية الشراكة الثنائية بالنحو الذي يصب في مصلحة البلدين. 

وشدد الطرفان بحسب البيان على "أهمية تشكيل حكومة عراقية جديدة تستجيب لإرادة الشعب العراقي، واحترام ديمقراطية العراق واستقلاله؛ حيث أكد الرئيس جوزيف بايدن على الأهمية التي توليها الولايات المتحدة؛ لوجود عراق مستقر وموحد ومزدهر وذي سيادة، ويشمل ذلك إقليم كردستان".

الى ذلك أشار بايدن الى ان "العراق يمتلك موارد كبيرة ويمكن له استثمارها بشكل جيد"، مؤكدا ان "عراقاً قوياً قادراً على الدفاع عن نفسه، يمثل عنصراً أساسياً لتحقيق الاستقرار في المنطقة".

 

 

م،أ