الاتجاه - متابعة

اكد السياسي المستقل محمود الحياني، اليوم الثلاثاء ، انه من الممكن أن يقدم الحزب الديمقراطي تنازلات لقبول مرشح الاتحاد أو الذهاب بمرشحين في حال تم طرح اسم جديد لمنصب رئيس الجمهورية.

وقال الحياني في تصريح صحفي ، إن "جوهر المشكلة بين الحزبين الكرديين والاعتراض هو مرشح الاتحاد برهم صالح وسيتم المضي في تشكيل الحكومة في حال تم التوافق بين الحزبين"، مضيفا أنه "من الممكن ان يقدم الحزب الديمقراطي تنازلات لقبول بمرشح الاتحاد أو الذهاب بمرشحين في حال تم طرح اسم جديد". 

وأضاف أنه "من الممكن أن يقدم الديمقراطي تنازلات وقبول بمرشح الاتحاد أو الذهاب بمرشحين في حال تم طرح اسم جديد لمنصب رئيس الجمهورية".

وتابع أن "الحزبين الكرديين لم يتوصلوا إلى اتفاق على مرشح تسوية لحد لان بالرغم اجتماع يوم أمس"، مشيرا إلى أن "الحزب الديمقراطي مازال معترض على مرشح الاتحاد الوطني برهم صالح". 

ورغم أن العديد من الاجتماعات والمفاوضات التي عقدت بين الحزبين الكرديين من أجل الاتفاق على شخصية رئيس الجمهورية لكن الاتفاق لم يحصل لحد الان، وأيضا عمد الإطار في فترة من الفترات الى التدخل إيجابيا من أجل تقريب وجهات النظر والاتفاق على مرشح تسويه يحل الازمة الجارية في تشكيل الحكومة. 

وكان مجلس النواب قد اعلن في وقت سابق من اليوم عن تحديد يوم الخميس القادم موعدا لعقد جلسة التصويت على منصب رئيس الجمهورية.

MY