الاتجاه - متابعة 

أوضح عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي ، أسباب تركيز الهجمات التركية على محافظة نينوى، لافتا الى ان القوات التركية تسهدف الايزيديين في سنجار ومخيم للنازحين الاكراد في أطراف الموصل بحجة ارتباطهم بحزب العمال الكردستاني.

وقال السورجي في تصريح صحفي ، ان "محافظتي دهوك واربيل تتعرضان لهجمات تركية، لكن نينوى يطالها الجزء الأكبر من هذه الهجمات الجوية والتوغلات خصوصا في مخمور وسنجار وبادوش وأطراف الموصل".

وأضاف ان "منطقة خان السور في قضاء سنجار تم استهدافها من تركيا مؤخرا بذريعة وجود مقرات تابعة لحزب العمال الكردستاني، لكن حقيقة الامر هم أحزاب عراقية ايزيدية لا علاقة لهم بذلك الحزب".

وبين ان "تركيا استهدفت ايضا مخيم تابع لعوائل تركية كردية موجودة منذ الثمانينات بقرار من الأمم المتحدة وليس لديها أي ارتباط بحزب العمال، لكنهم نزحوا من قراهم في العقود الماضية بسبب الحرب بين حزب العمال والقوات التركية، ما دفع المنظمة الأممية لإيجاد مخيم لهم في مخمور".

ولفت الى أهمية التحرك الحكومي باتجاه ضبط السيادة والسيطرة على الحدود لإيقاف الهجمات التركية المتكررة على نينوى بالدرجة الأولى التي تتعرض الى معظم تلك الهجمات".

MY