الاتجاه - متابعة 

اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم الموسوي، اليوم الاثنين، اميركا بمحاولة السيطرة على حركة المال والثروات في العراق، مشددا على ضرورة ان تكون هنالك إرادة سياسية ومجتمعية ضد الضغوطات الامريكية من اجل الانضمام الى طريق الحرير.

وقال الموسوي في تصريح صحفي إن "المضي في التنمية الاقتصادية يحتاج الى تمكين الإرادة السياسية والمجتمعية تجاه الضغوطات الامريكية من اجل الانضمام الى طريق الحرير"، لافتا الى ان "أمريكا تحاول السيطرة على حركة المال والثروات في العديد من المناسبات".

وأضاف ان "أمريكا ومنذ فترة تحاول عرقلة دخول العراق الى المشاريع التي تكون خارج نطاقها وسياستها المستعمرة"، مؤكدا انه "يجب محاربة المساعي الامريكية المعرقلة لطريق الحرير في العراق".

وتابع أن "العراق يجب ان يُدعم للحصول على استقلالية في تحديد مستقبل المشاريع الاستراتيجية والتعاقدات من الجهات السياسية الداخلية".

وكانت رئيسة لجنة النقل والاتصالات النيابية زهرة البجاري اكدت إن "طريق الحرير سيحتوي على منشئات صناعية وسياحية وتجارية، إضافة إلى الاتفاقية الصينية التي ستمثل انتقالة في الاقتصاد العراقي"، مشيرة الى ان "البرلمان يسعى الى اصداد قرار العودة الى الاتفاقية الصينية والشروع في تنفيذ طريق الحرير".   

MY