الاتجاه - متابعة 

وصف عضو مجلس النواب السابق فاضل الفتلاوي، اليوم الأربعاء، ملف الطاقة والكهرباء بالسياسي، فيما اكد أن الشركات الامريكية اثبتت فشلها في قطاع الكهرباء داخل العراق خلال عقدين من الزمن.

وقال الفتلاوي في تصريح صحفي، إن "الحكومة تتجه نحو الطاقة البديلة والمتجددة من اجل الخروج من الضغوط التي تمارسها أمريكا على العراق"، لافتا الى ان "البلد لديه القدرة على انتاج الطاقة الكهربائية بالنظر الى الإمكانيات النفطية الكبيرة التي لديه".

وطالب الفتلاوي، التنويع بـ"التعاقدات مع الشركات العالمية بالنظر الى فشل البعض منها في إيصال العراق الى مرحلة الاكتفاء الذاتي خلال"، مشيرا الى ان "الشركات الامريكية اثبتت فشلها في قطاع الكهرباء داخل العراق خلال عقدين من الزمن".

وبشأن تعاقدات الحكومة الحالية يبين الفتلاوي، ان "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني سيتجه الان الى تنويع مصادر الطاقة وانتاجها في الفترة القادمة".

وكانت عضو لجنة الطاقة والكهرباء سهيلة السلطاني أكدت أن "توجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني باتجاه شركة سيمنز الألمانية تعني الخلاص من الهيمنة الأمريكية، لافتا إلى أن أمريكا تريد بقاء العراق بلا كهرباء لسنوات أخرى.

MY