بغداد- الاتجاه

أفاد مصدر حكومي، اليوم الاحد، بوصول أمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني إلى بغداد، فيما كشف تفاصيل زيارته الرسمية.

وقال المصدر لـ"الاتجاه"، إن "أمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني وصل إلى بغداد في زيارة رسمية جاءت بناءً على دعوة مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الاعرجي، ويرافقه في هذه الزيارة رئيس البنك المركزي الايراني و بعض معاوني وزارة الخارجية الإيرانية".

وأضاف، أن "شمخاني سيبحث ملف امن المناطق الحدودية بين العراق وإيران، خاصة الحدود الغربية المتصلة بإقليم كردستان، وملف المنظمات الإرهابية التي تتخذ من بعض مناطق العراق مقرا لها لشن هجمات على إيران وسيتم توقيع مذكرة تفاهم بهذا الشأن"، مبينا انه "سيتم بحث بعض المواضيع الاقتصادية بين البلدين".

وبين أن "أمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سيلتقي رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان خلال زيارته الرسمية لبحث القضايا المتبادلة بين البلدين".

وتابع، أن "شمخاني لن يعقد مؤتمرا صحفيا بعد إجراء اللقاءات الرسمية".

واستقبل مستشار الامن القومي العراقي قاسم الاعرجي أمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني فور وصوله إلى بغداد خلال زيارته الرسمية المعلنة.