الاتجاه – متابعة 

اعتبر المحلل السياسي حيدر الموسوي ، الأربعاء، سعي رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي انشاء الاطار السُني الجديد محاولة لإبعاد خطر الإقالة المحدق، فيما اكد انه جاء لامتصاص الرفض الواضح من القيادات السنية بعد الأساليب التي يعمل بها الحلبوسي حالياً.

وقال الموسوي في تصريح إن "هنالك حصار من جميع القوى السٌنية على الحلبوسي جراء؛ استغلال منصبه في فرض الإرادات والتأثير على العديد من القرارات السياسية"، مشيرا الى ان "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يحاول ابعاد خطر الإقالة المحدق عبر انشاء مشروع الاطار السُني الجديد".

واضاف ان "لهذا المشروع اهداف كثيرة منها، امتصاص الرفض الواضح من القيادات السٌنية للأساليب التي يعمل بها الحلبوسي حالياً"، لافتا الى ان "رئيس مجلس النواب يسعى لتكرار تجربة نجاح الاطار الشيعي خلال الفترة الماضية في العملة السياسية".

واوضح ان "الحلبوسي يحاول استثمار انشاء الاطار السني من اجل خوض انتخابات مجالس المحافظات والمحلية بعد التهديدات التي تنبأ بعدم نجاح الدخول بمفرده بقائمة واحدة".   

هذا وكان عضو الائتلاف إبراهيم السكيني قد اكد إن "جميع الكتل السياسية لا تعلم ما يروم له الحلبوسي لكنها لن تسمح بعودة الدكتاتورية المقيتة التي عانى منها الشعب العراقي سابقا"، لافتا الى ان "موقف الكتل السياسي سيكون الرفض اذا كان هدف اقامة الاطار السني تأجيج الطائفية مرة أخرى".

MY