الاتجاه - متابعة

اكد الناشط السياسي مهند الراوي، الاثنين، ان الكتل السياسية السنية تسعى للاطاحة بالحلبوسي لفشله في ادارة شؤون المحافظات السنية .

وقال الراوي في تصريح صحفي ان "هنالك اجماعاً سياسياً سنياً من المضي قدما في جمع تواقيع نصف زائد واحد لسحب الثقة من رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي"، مبيناً ان "ملامح الكتل السياسية الاخرى اكدت انها لا تتدخل بالية تغيير الحلبوسي والقرار متروك للكتل السنية لاتخاذ ما تراه مناسبا ".

واضاف ان "هنالك تغيرات ومواقف سياسية ستبرز خلال الفترة المقبلة بعد الانتهاء من اقرار الموازنة المالية ومعظم التيارات السياسية السنية متفقة على ايجاد بديل للحلبوسي لتصحيح المسارات الخاطئة التي افرزتها الحقبة الماضية".

وأوضح ان "المرحلة الحالية خلقت حالة من عدم التوازن السياسي بين الاحزاب السنية اذ ان انفراد الحلبوسي بالقرارات مهد الطريق امام تعقيد المشهد السياسي وارتفاع اصوات المطالبين للتغيير".

وأكد ان "المطالبة بسحب الثقة عن الحلبوسي ماتزال قائمة على الرغم من تمرير الموازنة ولم يطرأ عليها اي تغيير وسنمضي بمواقفنا لحين تحقيق مطالبنا". 

وتلاحق رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الكثير من الانتقادات السياسية والشعبية لاسيما من المكون السني الذي يتبع له؛ نتيجة ارتكابه خروقات عديدة، بحسب وصفهم.