الاتجاه - متابعة

حذر ائتلاف النصر، اليوم الأربعاء، من ملف إعادة عوائل داعش الإرهابي من مخيم الهول داخل العراق، فيما اكد ان السفيرة الاميركية آلينا رومانوسكي تشكل ضغطا كبيرا في هذا الملف من خلال اجراء اللقاء مع القيادات العسكرية. 

وقال المتحدث الرسمي باسم الائتلاف سلام الزبيدي في تصريح صحفي ، إنه "لا نسمح باستمرار التدخلات الأميركية التي تتم عبر سفيرة واشنطن في الشؤون الداخلية للبلد"، مشيرا الى ان "المخيم يشكل خطرا كبيرا على العراق لان؛ بقايا داعش مازالت تحاول العبث في امن واستقرار العديد من المحافظات". 

واضاف ان "السفيرة الاميركية تشكل ضغطا كبيرا في هذا الملف من خلال اجراء اللقاء مع القيادات العسكرية"، لافتا الى انه "نتوقع ممارسة الضغط على الحكومة العراقية من واشنطن من اجل دس بعض العوائل الإرهابية مع هذه الجماعات".  

واوضح ان "لقاء السفيرة المتكرر مع المسؤولين العراقيين والقيادات العسكرية يفضي باكثر من علامة استفهام"، مبينا ان "المخيم يمثل اخر حقبة لداعش الإرهابي بعد النصر الكبير عليه في ارض الواقع". 

وتتلقى تحركات سفيرة واشنطن لدى بغداد آلينا رومانوسكي، رفضا سياسيا وشعبيا كبيراً نتيجة الخروقات الكبيرة التي تقوم بها من خلال عقد الاجتماعات والزيارات الى المؤسسات العراقية بعيداً عن الاطر الدبلوماسية.