الاتجاه/ متابعة 

أكد رئيس جامعة مالك الاشتر الصناعية الايرانية العميد قاسم تقي زادة بان ايران ترصد تحركات العدو ليل نهار وتعرف نقاط ضعفه وقوته وتخطط لها.

وقال العميد تقي زادة خلال زيارة وفد عراقي برئاسة رئيس جامعة الدفاع للدراسات العسكرية العليا الفريق الركن سعد مزهر العلاق لجامعة مالك الاشتر حيث تعرف على منجزاتها العلمية والبحثية، إن الهدف من التعاون بين إيران والعراق ليس ماديًا وماليًا، وإنما تطوير العلاقات مع الدول الصديقة والجارة، ومثلما كنا قلقين على الأمن في العراق خلال وجود داعش فنحن اليوم نحمل هاجس دعمكم في مجال التعليم والتدريب ونرحب به، "إيران والعراق لا يمكن الفراق".

من جانبه، أعرب رئيس جامعة الدفاع للدراسات العسكرية العليا في العراق الفريق الركن سعد مزهر العلاق، عن امتنانه لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة من قبل العميد تقي زادة ، وقال منذ أن احتل داعش أجزاء من العراق، كانت لدي مسؤوليات مختلفة في الجيش العراقي وشهدت في ذلك الوقت مساهماتكم الكثيرة لدعم الشعب العراقي كنائب لوزير الدفاع الايراني.

وأضاف، أعتقد أن أي إنجازات وابتكارات انما تبدأ وتنتج من مثل هذه المراكز العلمية وآمل أن يكون هذا الاجتماع خطوة تمهيدية وناجحة لجامعة مالك الاشتر وجامعة الدفاع للدراسات العسكرية العليا في العراق.

وفي بداية هذا اللقاء قام الوفد العراقي بتفقد الانجازات العلمية والبحثية لهذه الجامعة ومعرضها الدائم ووقع مذكرة تفاهم بشأن التعاون العلمي والبحثي وتبادل الطلاب والأساتذة.