بغداد - الاتجاه

أوضح المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، الاثنين، آلية عمل لجنة متابعة أرزاق المقاتلين وأعداد حماية الضباط، فيما أشار إلى أنه لا يوجد سقف زمني لعملها.

وقال رسول، إن "اللجنة التي أمر بها القائد العام للقوات المسلحة بمتابعة أرزاق المقاتلين وأعداد حماية الضباط، مرتبطة بالسكرتير الشخصي للقائد العام للقوات المسلحة".

وأشار إلى أن "اللجنة مشكلة من ضباط في وزارة الدفاع ولديها صلاحية الدخول بأي موقع أو نقطة أو وحدة عسكرية والتدقيق على أعداد المقاتلين وأرزاقهم والشؤون الادارية"، مبينا أن "اللجنة ستقدم تقريرا اسبوعيا مفصلاً الى السكرتير الشخصي وعرضه أمام أنظار القائد العام للقوات المسلحة".

وتابع، أن "اللجنة باشرت أعمالها منذ اللحظة الأولى التي تم تشكيلها، وهي مستمرة بزيارة أي موقع او نقطة عسكرية أو وحدة ولا يوجد سقف زمني لإنهاء اعمالها".

وأكد رسول أن "توجيهات القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع، الاهتمام بالمقاتل وهذا يتطلب اموراً كثيرة منها الشؤون الإدارية وارزاق المقاتلين".

وبشأن نظام البديل، ذكر رسول أن "مسألة نظام البديل مناط بتقدير القيادة العسكرية"، لافتا الى "سعي وزير الدفاع ورئيس اركان الجيش والقيادات العسكرية كافة، ان يكون المقاتل العراقي من الاولويات وتوفير متطلباته بالكامل".

وأعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، في وقت سابق، أن القائد العام محمد شياع السوداني أمر بتشكيل لجنة لتدقيق أرزاق أفراد القوات الأمنية وأعداد الحمايات للضباط.