متابعة - الاتجاه

أعلن خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، أن تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق الكتالوني، تراجع عن قراره بالرحيل في نهاية الموسم الحالي.

وقال لابورتا في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: "يسعدني إعلان أن تشافي سيستمر كمدرب، لقد أدلى ببعض التصريحات التي قال فيها إنه يفكر في الرحيل ولكن أتيحت لي الفرصة للتحدث معه أمس ولمست منه الثقة والطموح لمواصلة المشروع الذي حقق خلاله نجاحات بالفعل".

وأضاف: "كان هذا الحماس والثقة والطموح منذ اللحظة الأولى واضحاً، لقد كانت أخباراً جيدة لبرشلونة، فالاستقرار هو مفتاح النجاح، ومؤمن دائماً بالاستمرارية في تجربتي كرئيس لبرشلونة".

وأشار: "لدينا مشروع يتطلب الاستقرار مع اللاعبين الشباب الذين يحتاجون إلى مرجع وتشافي أحد هذه المراجع، وأنا سعيد باستمراره لأن تشافي يحظى بثقة النادي والإدارة الرياضية وأتمنى أن يحظى بثقة الجماهير، وأثق أن مشروع برشلونة سيكون ناجحاً".

وتابع رئيس النادي الكتالوني: "كان لدى تشافي الشجاعة لقيادة برشلونة في فترة صعبة، لم نحقق أهدافنا هذا العام، وسقطت جميعها خلال أسبوع لكننا مقتنعون بأن استمرار تشافي هو أفضل قرار".

وينتهي تعاقد تشافي مع برشلونة في حزيران 2025 علما بأنه تولى المسؤولية في تشرين الأول 2021 وقاد الفريق للفوز بلقبي السوبر المحلي والدوري الإسباني في الموسم الماضي.