الاتجاه/ متابعة

أكد مدرب تشيلسي توماس توخيل، أنه يجهل كيف سيتعامل مع عدم تأقلم مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو مع طريقة لعب الفريق.

ويقدم لوكاكو مستويات متذبذبة مع تشيلسي، وفي المباراة الأخيرة أمام كريستال بالاس (1-0)، لمس الكرة لمرات قليلة، ما جعله يشعر بالعزلة.

وقال توخيل في مؤتمر صحفي"ماذا أفعل؟ لا أدري، علينا أن نتعامل مع الأمر. البيانات موجودة وهي تتحدث لغة معينة. لم يكن منخرطا في طريقتنا، تسير الأمور أحيانا على هذا النحو".

وأضاف "إنه بالطبع، ليس ما نريده أو ما يريده روميلو، ولكن هذا ليس الوقت المناسب لإلقاء النكات عن الأمر".

وتحدث توخيل عن حال تشكيلته قبل لقاء ليل قائلا "يبدو أزبيليكويتا في وضع أفضل من كالوم (هودسون أودوي)، لم يكن لدى أزبيليكويتا أي مشكلة في التمارين، وإذا بقي على هذا النحو، فسيكون بخير، أجرى ماسون (ماونت) تدريبات فردية أمس وربما يشارك غدًا لكنه لم يتدرب مع الفريق بعد، ريس (جيمس) مازال خارج التشكيلة وكذلك تشيلويل".

وعما إذا كان مدافعه البرازيلي تياجو سيلفا ينال إعجابه بصورة أكبر من الفترة التي تواجد فيها الإثنان معا في باريس سان جيرمان، أجاب "إنه ناد مختلف هنا، القواعد والأجواء مختلفة وهذا طبيعي. تسود كل ناد أجواء خاصة، كان هذا هو الحال في باريس سان جيرمان وتشيلسي".

وأردف "كان تياغو شجاعًا جدًا للقدوم إلى الدوري الإنجليزي في مثل عمره، مع وضعه في باريس سان جيرمان وتغيير حياته، لقد كان رائعًا منذ وصوله وهي القصة نفسها الآن، إنه لمن دواعي سروري أن أكون مدربه لأنه يقدم مثالاً يحتذى به كل يوم، إنه متواضع ومحترف ولاعب استثنائي".

وزاد "شاركنا بخط دفاعي ثلاثي في العديد من المباريات وهو ممتاز في المنتصف، يساهم كثيرًا بخبرته وهو موثوق للغاية، إنه الشخص نفسه الذي كان في باريس وأشعر أنه كان شجاعًا جدًا للتغيير في نهاية مسيرته، هذا مثير للإعجاب".

 

م،أ