بغداد - الاتجاه

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن دعم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لمنتخب الشباب بكرة القدم في مهمته المقبلة بنهائيات كأس العالم التي ستجرى خلال شهر ايار المقبل.

وقال عضو اتحاد الكرة فراس بحر العلوم، إن "رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال، طرح على رئيس الوزراء عدة متطلبات تخص موازنة الاتحاد ودعم منتخب الشباب في استحقاقه المقبل، وذلك في أكثر من لقاء"، مبيناً أن "رئيس الوزراء وجّه بتوفير جميع احتياجات الاتحاد بما يسهم في إنجاح عمله والارتقاء بالرياضة العراقية".

وأضاف بحر العلوم، أن "رئيس مجلس الوزراء لديه اهتمام كبير بالجانب الرياضي وبجميع النشاطات، وآخرها موافقته بمنح مليوني دولار لتنظيم نهائيات آسيا لكرة السلّة في بغداد، وقبلها تخصيص ميزانية لدعم منتخب الشباب للوصول الى نهائيات كأس العالم بالإضافة إلى دعم المنتخب الوطني وزيادة موازنة اتحاد الكرة".

وتابع بحر العلوم، أنه في "الفترة القريبة المقبلة سيعلن رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي التوقيع مع رابطة الدوري الإسباني (لا ليغا) وكذلك اطلاق مشروع بطاقة شبابي والتي من خلالها ستنتفي الحاجة الى أموال الدولة، لِما ستوفره من عائدات تفوق الميزانية السنوية بأضعاف مضاعفة".