الاتجاه - متابعة

براعم فلسطينية في لبنان، هم رغم طراوة عودهم يعرفون أن فلسطين هي الوجهة رغم أنهم لم يطأوا أرضها، وبأناملهم الطرية يحملون يافطاتٍ ترمز إلى بلادهم المظلومة المكلومة، وفي المآقي أمل بلقاءٍ على أرض الأجداد.

"أين الأمم المتحدة"؟ "أين حقوق الإنسان"؟ و"أوفقوا قتل الأطفال" و"كفى مجازر"، مع أغانٍ تحاكي الوطن وما يجري في غزة.

وعلى هذا السياق، نفّذ عشرات الأطفال من أبناء اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، اعتصاماً أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في بيروت، تضامناً مع أطفال قطاع غزة، وتنديداً بالاعتداءات الإسرائيلية وقتل الأطفال.

وردد الأطفال المشاركون في الوقفة التضامنية هتافات داعمة لفلسطين ولأطفال غزة، مطالبين بوقف الحرب.

وقالت الناشطة في المؤسسات الفلسطينية، أم بيسان، إن "أطفال روضات مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين، أمام الصليب الأحمر الدولي اليوم للتعبير والتضامن مع أطفال غزة والقلب مكسور".

وأضافت: "الأطفال هنا يتضامنون مع أطفال غزة لأنه يجب وقف الحصار وحماية الأطفال بكل الوسائل، ونحن هنا أمام الصليب الأحمر الدولي لأنه قادر على أن يقول كلمة حقّ، ونطلب منه حماية أطفالنا بشكلٍ مباشر".

وأشارت أم بيسان إلى أن "التحركات دائمة في مخيمات لبنان، وفي الوقت نفسه الأطفال يسمعون الأخبار ويعلمون ما الذي يجري في غزة، لأن التربية تتم الآن من خلال المأساة التي نراها يومياً من خلال التلفزيون والأخبار، وفي الوقت نفسه أطفالنا بات لديهم وعي وطني، وهم من يطالبون بوقف الحصار والقتل في غزة".