الاتجاه - متابعة 

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين، بإصابة 22 مستوطناً وجندياً أمس بنيران ضد الدروع وقذائف هاون في استهدافين في الشمال.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إنه في "مستوطنة دوفِف في الجليل الأعلى، أُصيب 15 مستوطناً من جراء سقوط صاروخ ضد الدروع، بينهم إصابة حرجة وأخرى بالغة".

وأضافت أنه "في استهداف في مستوطنة المنارة أُصيب 7 جنود نتيجة قصف هاون". 

ولفتت وسائل إعلام عبرية إلى أن "الجيش متأهب في الشمال بعد يوم هو الأهم على الحدود الشمالية منذ اندلاع الحرب، مع قصفٍ نحو عكا والكريوت ضمن سلسلة حوادث أدّت إلى وقوع إصابات في صفوف المستوطنين والجنود".

وبالتزامن، قال مراسل قناة "كان" في الشمال إن "إخلاء الجرحى في دوفيف استمر ساعات"، مضيفاً أن "الوضع خطر جداً وهذا يزيد من الضغط على الجيش الإسرائيلي ويزيد الإحباط لدى المستوطنين في منطقة الحدود ولدى عناصر الاحتياط أنفسهم".

وأضاف أنه "ليس من السهل أن يكونوا في هذا الوضع، هم موجودون في هذا الوضع منذ أسابيع وهذا ليس سهلاً".

ووصفت وسائل إعلام عبرية يوم أمس بأنه اليوم "الأكثر اشتعالاً منذ بداية المعركة في الشمال"، معقبةً أنّ "حزب الله ضرب عرض الحائط تحذيرات وزير الأمن، يوآف غالانت".

وأعلنت أنّ حزب الله تجاوز منذ مُدّة "الخط الأحمر الذي تحدّث عنه غالانت"، مضيفاً أنّ "هجمات حزب الله تُعدّ وصمةَ عار على المستوى القومي "الإسرائيلي".

وذكرت أنّ استهدافات حزب الله لمستوطنات الشمال "شلّت الحركة هناك"، حيث جرى إخلاء 24 مستوطنة بشكلٍ رسمي وعدد آخر من المستوطنات بشكلٍ غير رسمي.