الاتجاه/ متابعة

وصفت الكاتبة إسرائيلية ليلاخ شوفال، اليوم الاثنين، الطائرات المُسيرة الإيرانية بـ"القوة الفتاكة"، مؤكدة ان الطائرات قادرة على مهاجمة أي مكان بأي زمان.

وأكدت ليلاخ شوفال، في مقال بحسب صحيفة "إسرائيل اليوم"، أن "تهديد الطائرات الإيرانية تعد حتى وقت أخير مضى كعنصر هام، وإن لم يكن بالذات حاسما في بناء القوة لدى طهران، لكن في الأشهر الأخيرة تغير المفهوم بشكل وجد تعبيره، ليس فقط في المواد الاستخبارية، بل وأيضا في خطابات مسؤولين إسرائيليين، بمن فيهم رئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزير الأمني بيني غانتس".

وأشارت إلى أن "بينيت في أيلول الماضي، "كرس للمسألة جزءا من خطابه في الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وقال"هذه السنة فقط بدأت إيران في تفعيل وحدات فتاكة جديدة؛ أسراب من المسيرات الفتاكة، المسلحة بسلاح يمكنه أن يهاجم في كل مكان، وفي كل زمان، يخططون لتغطية سماء الدولة بهذه القوة الفتاكة".

وأرجعت "الاستخدام الإيراني المتزايد للمُسيرات، إلى كونها ناجعة جدا، بسيطة الاستخدام والإنتاج، وغير باهظة الثمن على نحو خاص، ومن ناحية عملياتية؛ دقيقة، صعبة جدا على الاكتشاف بسبب طيرانها المنخفض، أقل من تغطية الرادات، وليس سهلا اعتراضها".

 

م،أ