الاتجاه/ متابعة 

لاحظ فيليب فايس في مقال نشره موقع "موندويز" أن أي مناقشة واقعية لبرنامج إيران النووي يجب أن تتضمن الحقيقة الصارخة المتمثلة في أن "إسرائيل" لديها 90 قنبلة نووية، ولكن الاعتراف بهذا القدر من شأنه أن يحرك قوانين أميركية تحظر تقديم مساعدات أجنبية لديها أسلحة غير مرخص بها.

وقال فايس، إنه "من الصعب تصديق أن أميركا لديها مصلحة كبيرة في إعادة الاتفاق النووي الإيراني إلى مكانه، ولكنها لا تستطيع فعل ذلك لأن إسرائيل الصعيرة تقول إن إيران تشكل تهديداً وجودياً لها"، مشيراً إلى أن "قادة الولايات المتحدة يستمعون جيداً لقادة إسرائيل، الذين يحثون واشنطن على القيام بعمل عسكري ضد إيران بسبب برنامجها النووي". 

وفي غضون ذلك، يخفي الجميع في المؤسسة الأميركية حقيقة واضحة هي أن "إسرائيل تمتلك 90 رأساً حربياً نووياً على الأقل"، وفقا للخبراء، بحسب الموقع. 

وأكد الكاتب، أن "المسؤولين في الولايات المتحدة يتجاهلون الحقيقة النووية عن إسرائيل، وكذلك وسائل الإعلام الأميركية على الرغم من أن هذا البيان يجب أن يكون معياراً". 

ووصف فايس تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، بأنها "متماشية مع الأكاذيب حينما قال إن برنامج إيران النووي يتقدم بوتيرة سريعة تهدد السلام والأمن في المنطقة والعالم".