الاتجاه/ متابعة 

أكد وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان، أن بعض التسرع والتلاعب المتكرر بالنصوص والافتقار إلى ابداء الإرادة الجادة للتوصل إلى اتفاق جيد وموثوق في فيينا من قبل الاطراف الغربية أدى إلى إلاطالة غير الضرورية للمفاوضات.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، بأن ذلك جاء في اتصال هاتفي للوزير مع مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي، مبينة أن الطرفان بحثا آخر وضع المفاوضات في فيينا.

وأعرب بوريل عن تقديره لجهود وفد الجمهورية الإسلامية الايرانية وسائر الوفود في مفاوضات فيينا مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها جميع الأطراف خلال المفاوضات، مبينا أن مفاوضات فيينا وصلت إلى مرحلة حساسة ويجب على جميع الأطراف المساعدة في تقدم المفاوضات  من خلال التحلي بالمرونة مع الأخذ بنظر الاعتبار قدرات وقيود الطرف الاخر.

واعرب امير عبداللهيان  في الاتصال عن شكره لجهود مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي  جوزيف بوريل  و منسق اللجنة المشتركة للاتفاق النووي "انريكي مورا" وقال ان  بعض التسرع  والتلاعب المتكرر بالنصوص والافتقار إلى ابداء الإرادة الجادة للتوصل إلى اتفاق جيد وموثوق في فيينا من قبل الاطراف الغربية ، أدى إلى إلاطالة غير الضرورية للمفاوضات.

واتفق الجانبان الايراني والاوروبي خلال الاتصال، على استمرار المشاورات الوثيقة بينهما للدفع بهذه المفاوضات نحو الامام، واصفا عملية المفاوضات في فيينا بالايجابية.

وشدد وزير خارجية الايراني على أن طهران  لن تتراجع عن خطوطها الحمراء المبنية على المنطق والواقعية.