الاتجاه – متابعة 

علق ائتلاف دولة القانون، الأربعاء، على مشروع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بإنشاء اطار سني، فيما اكد ان الرفض سيكون موقف الكتل السياسية.

وقال عضو الائتلاف إبراهيم السكيني في تصريح صحفي ، إن "جميع الكتل السياسية لا تعلم ما يروم له الحلبوسي لكنها لن تسمح بعودة الدكتاتورية المقيتة التي عانى منها الشعب العراقي سابقا"، لافتا الى ان "موقف الكتل السياسي سيكون الرفض اذا كان هدف اقامة الاطار السني تأجيج الطائفية مرة أخرى".

واضاف ان "اغلب قيادات المكون السني تطالب بإقالة الحلبوسي بعد المواقف العديدة التي خرج بها الأخير في الفترة الماضية"، مشيرا الى ان "جميع المقصرين تجاه الشعب سيكونون في محل الاستقالة او الإقالة من الكتل السياسية او في مواجهة القضاء".     

 وبشأن إقرار قانون الموازنة العامة يبين السكيني: ان "الحلبوسي مقصر في الأداء البرلماني بعد غض البصر عن إقرار قانون الموازنة العامة التي تنتظرها اغلب شرائح المجتمع".

وكان السياسي عباس المالكي قد عد "حراك رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي هو محاكاة للطائفية عن طريق السعي لإنشاء اطار سني جديد، فيما اكد ان التخندق الطائفي لن ينجح بالنظر الى وقفة القادة الوطنين من المكون السني ضد هكذا تحركات".

MY