الاتجاه - متابعة

نفّذت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأحد، سلسلة اقتحامات لمناطق مُتفرّقة من الضفة الغربية، قامت خلالها بحملات دهمٍ واعتقال، فضلاً عن مصادرة مقتنيات الفلسطينيين وتخريب ممتلكاتهم.

ووفق مصادر فلسطينية فإنّ قوات الاحتلال اقتحمت، مدعومةً بجرّافاتٍ عسكرية، مدينة طوباس شمالي شرقي الضفة الغربية وأغلقت مداخلها، مؤكّدةً وقوع اشتباكاتٍ بين المقاومين والقوات الإسرائيلية في المدينة.

وقالت مصادر فلسطينية إنّ مقاومين استهدفوا آليات الاحتلال بعبوةٍ ناسفة شديدة الانفجار خلال اقتحامها المستمر لمدينة طوباس.

وفي مدينة نابلس في الضفة الغربية، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ شاباً فلسطينياً يبلغ من العمر 21 عاماً، أصيب في القدم برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهاتٍ في بلدة عصيرة الشمالية قرب المدينة.

واقتحم الاحتلال منطقة الجبل الشمالي في نابلس أيضاً، حيث أكّدت وسائل إعلامٍ فلسطينية اعتقال القوات "الإسرائيلية" للفتاة، حليمة إيهاب أبو صالحية، بعد اقتحام منزلها في المنطقة.

وبالتزامن مع حملة اقتحامت الاحتلال لنابلس، أطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال أثناء تواجدها بالقرب من مخيم عسكر القديم شرقي المدينة، كما أصيب فتىً وشاب برصاص قوات الاحتلال خلال التصدي لمحاولات اقتحام المخيم.

ومن جانبه، أكد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس، أحمد جبريل، إصابة فتىً بالرصاص، إضافةً إلى شابٍ يبلغ من العمر 24 عاماً، بشظايا رصاص الاحتلال في الفخذ خلال اقتحام مخيم عسكر.

وكذلك، اقتحمت قوتين تابعتين لـ"جيش" الاحتلال منطقة المساكن الشعبية في مدينة نابلس، وقرية برقة. 

وخلال اقتحامات نابلس، أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرّر، ثائر العامر، بعد اقتحام منزله في قرية كفر قليل جنوبي المدينة.

وفي جنين، شمالي الضفة الغربية، اقتحمت القوات الصهيونية قرية مركة جنوبي غربي المدينة، ونفّذت حملة مداهمات قبل أن تنسحب منها.

ووسط الضفة الغربية نفّذت قوات الاحتلال عمليات اعتقالٍ في رام الله، مساء أمس السبت، إذ اعتقلت الطالب الجامعي، كيان عوايصة، في رام الله التحتا، والطالب أحمد الخاروف، من حي أم الشرايط، جنوبي مدينة البيرة.

وأصيب شاب برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها حي بطن الهوى في مدينة رام الله في الضفة الغربية، بينما اقتحمت قوّة صهيونيةقرية سردا شمالي المدينة.

وفي مدينة بيت لحم في الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين، كما نفّت اقتحاماً لبلدة تقوع جنوبي شرقي المدينة. 

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال  التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على منازل فلسطينيين في منطقة أم ركبة جنوبي بلدة الخضر، جنوبي بيت لحم.

يُذكر أنّ الاحتلال شنّ، أمس السبت، سلسلة اقتحاماتٍ واسعة شملت مدناً عدّة في الضفة الغربية، مُنفّذاً حملة اعتقالات بحقّ الفلسطينيين.

274 شهيداً في الضفة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي
ومن ناحيتها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إنّ عدد الشهداء في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس المحتلة، ارتفع منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 274 شهيداً، إضافةً إلى حوالى 3300 جريح.

وأضافت الصحة أنّ هجمات المستوطنين تتواصل، حيث جرى تسجيل 308 حوادث منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أدّى إلى وقوع إصابات وأضرار في الممتلكات المملوكة للفلسطينيين، كما أنّه تمّ تهجير ما لا يقل عن 143 أسرة فلسطينية تضم 1,014 شخصاً، بينهم 388 طفلاً، وسط عنف المستوطنين.

ويُصعّد الاحتلال عدوانه على مدن الضفة الغربية، منذ بداية معركة "طوفان الأقصى"، ويشنّ حملة اعتقالات واسعة، وسط تصاعد الاشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال، بالتزامن مع استمرار العدوان الصهيوني على غزة.